إغلاق
إغلاق

طفلة أمريكية في الرابعة أنهت قراءة 1000 كتاب !
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-02-10    ساعة النشر :12:30:00

الطفلة الأمريكية “داليها أرانا” مثال حي على الذكاء والإبداع المبكر. فمن يصدق أن هذه الطفلة التي لم تتجاوز أربعة أعوام قد أتمت قراءة 1000 كتاب!

القصة لم تبدأ حديثًا مع داليها، إنما قبل ولادتها، حيث حرصت والدتها حليمة على القراءة لها يوميًا وهي لا تزال في رحمها. وحين كانت رضيعة كان أخوها يقرأ لها فصولًا من كتاب بصوت مرتفع. وحين أتمت 18 شهرًا بدأت تدرك بعض الكلمات من الكتب التي كانت تقرأها والدتها لها، حيث كانت لديها رغبة شديدة في القراءة. وقد قرأت أول كتاب بنفسها وهي بعمر عامين و11 شهرًا، وهو العمر الذي بالكاد يفهم فيه الأطفال نصًا يحمل رسالة.

اليوم أتمّت داليها وهي ابنة أربعة أعوام قراءة 1000 كتاب، كما أنها تستطيع قراءة بعض النصوص الجامعية. وهو ما خوّلها لأن تحظى بشرف إدارة مكتبة الكونغرس الأمريكي ليوم واحد. أرسلت الوالدة حليمة رسالة إلى مديرة المكتبة “كارلا هايدن” تسألها عما إذا كان من الممكن أن تتمتع ابنتها بمنصب “مدير مكتبة الكونغرس لهذا اليوم”.

رحبت كارلا بالأمر، ودَعت الطفلة وعائلتها إلى المكتبة الأضخم في العالم حيث تجولت في قاعاتها، وجلست على طاولاتها المستديرة. وقد كتبت كارلا تغريدة تشيد بها بالطفلة داليها وقراءتها لـ 1000 كتاب، والتي حظيت بتفاعل كبير من الناس.
طفلة أمريكية

وضعت الطفلة لنفسها تحدي قراءة 1000 كتاب وهي لا تزال في الثالثة، وقد استطاعت تحقيق هذا الإنجاز بالفعل، واليوم لديها هدف جديد وهو الوصول لـ 1500 كتاب قريبًا. ترغب الأم عبر نشر مقاطع فيديو طفلتها بتشجيع الآباء الآخرين على القراءة لأطفالهم في سن مبكرة. فيما ترغب الطفلة التي تتجهّز لدخول رياض الأطفال لمساعدة معلمتها في تشجيع الأطفال على القراءة!




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً