إغلاق
إغلاق

فيلم "نوارة" يحصد معظم جوائز مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-02-08    ساعة النشر :22:00:00

حصد فيلم "نوارة" للمخرجة هالة خليل وبطولة منى شلبي معظم جوائز مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية في دورته الثالثة والأربعين ومن بينها أفضل إخراج وأفضل ممثلة وأفضل فيلم.

يتناول الفيلم على مدى ساعتين قصة خادمة تعمل لدى أسرة ثرية قبل انتفاضة 25 يناير كانون الثاني في مصر التي تدفع الأسرة للسفر خارج البلاد وترك المنزل في رعاية الخادمة التي تعول أسرتها وتحاول في الوقت ذاته التعاون مع خطيبها لإتمام زواجهما. و حصل الفيلم على جوائز أفضل مكياج للفنان طارق مصطفى وأفضل تصميم ملابس للفنانة ريم العدل وأفضل ديكور للفنانة هند حيدر وأفضل سيناريو لهالة خليل وأفضل ممثلة دور ثاني للفنانة شيماء سيف وكذلك جائزة أعضاء جمعية الفيلم والجمهور لأحسن فيلم.

وكان الفيلم فاز خلال الشهور الماضية بجوائز أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي وأفضل ممثلة من مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط وأفضل فيلم من مهرجان وهران السينمائي الدولي.

ونال فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب أربعا من جوائز مهرجان جمعية الفيلم هي أفضل أفيش للفنان ماهر دياب وأفضل موسيقى وأفضل تصوير وأفضل مونتاج فيما حصل فيلم "قبل زحمة الصيف" للمخرج الراحل محمد خان على جائزتي أفضل ممثل للفنان ماجد الكدواني وأفضل صوت للفنان بسام العليمي وجائزة العمل الأول في الموسيقى التصويرية للفنانة ليال وطفة.

وقدم المهرجان جائزة النقد السينمائي لجيل الشباب تحت سن الأربعين للناقد السينمائي رامي عبد الرازق. و تنافست ثمانية أفلام من إنتاج 2016 على جوائز المهرجان الذي يقام في الفترة من 28 يناير كانون الثاني إلى 11 فبراير شباط 2017.

وتشكلت لجنة التحكيم برئاسة المخرج سمير سيف وعضوية الناقد أسامة عبد الفتاح والموسيقار راجح داود والممثلة سهير المرشدي والناقدة صفاء الليثي والسيناريست عاطف بشاي والناقدة ماجدة خير الله والناقد مجدي الطيب والممثل مجدي كامل والناقد محمد عاطف ومهندس الديكور محمود محسن والمخرج هاني لاشين.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً