إغلاق
إغلاق

أنبل طبيب في العالم .. يجري عمليات جراحية للدمى !
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-01-19    ساعة النشر :14:00:00

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" صورا لطبيبٍ أمريكي يعمل في مستشفى "وينسكونسن" للأطفال وهو يقوم بتمثيليّة إجراء عمليّة لدمية مريضه المحشوة. وفقا لموقع "Today".

وتعود هذه الدمية للطفل رايان "9 سنوات" والذي يصطحبها معه في كل مرّة يزور فيها المستشفى للخضوع لعملية جراحية، إذ يعتبرها صديقه الذي لا يتمنى مفارقته.

وقد خضع رايان لعدد كبير من العمليات الجراحية جراء المشاكل الصحية التي يعاني منها بسبب إصابته بمتلازمة "داون". ولاحظ الطبيب "ترافيس غروث" أن دمية رايان كانت ممزّقة فقرر أن يقوم بإصلاحها، الأمر الذي بث الفرح والسعادة في نفس الطفل المريض رايان، حيث استيقظ من نومه عقب إحدى العمليات ليجد دميته قد استعادت حالتها الجيدة.

وليست هذه المرة الأولى التي يساعد فيها ترافيس دمى مرضاه لكنها كانت المرة الأولى التي تُلتقط له صورة وهو يقوم بهذا العمل. ووصف روّاد موقع"فيسبوك" الطبيب ترافيس بأنه "أنبل طبيب على الإطلاق".

ومتلازمة داون أو تناذر داون أو التثالث الصبغي 21 أو التثالث الصبغي G متلازمة صبغوية تنتج عن تغير في الكروموسومات حيث توجد نسخة إضافية من كروموسوم 21 أو جزء منه مما يسبب تغيرا في المورثات. تتسم الحالة بوجود تغييرات كبيرة أو صغيرة في بنية الجسم. يصاحب المتلازمة غالباً ضعف في القدرات الذهنية والنمو البدني، وبمظاهر وجهية مميزة.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً